عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


 
مكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالرئيسيةالأعضاءبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشركات الصغيرة «ممنوعة» من تنظيم الرحلات السياحية في الغردقة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AMINE 3X
المدير العام

المدير العام
avatar


عدد المساهمات : 1025
نقاط : 15576
تاريخ التسجيل : 2009-09-12
العمر : 28
ذكر
الموقع : www.da7aya.tk
العمل/الترفيه : مـدير منـتـدى
المزاج : ممتـــاز
الوسام الحاصل ععليه

مُساهمةموضوع: الشركات الصغيرة «ممنوعة» من تنظيم الرحلات السياحية في الغردقة   Fri Oct 15, 2010 7:45 am

الشركات الصغيرة «ممنوعة» من تنظيم الرحلات السياحية في الغردقة

١٨/ ٦/ ٢٠٠٦
طالب عدد من أصحاب الشركات السياحية بالبحر الأحمر الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء وزهير جرانة وزير السياحة وكذلك رئيس غرفة الشركات بالقاهرة بضرورة التدخل لإلغاء القرار الصادر من فرع غرفة الشركات ووكالات السفر بالغردقة الخاص بمنع الشركات السياحية غير المستجلبة للسياحة من الحصول علي تصاريح من فرع الغرفة لتنظيم رحلات من الغردقة إلي القاهرة والأقصر.
وطالبوا بوقف ما أسموه مذبحة الشركات الصغيرة الأمر الذي سيؤدي إلي تشريد مئات الأسر مؤكدين أن عدداً كبيراً من أصحاب الشركات المستجلبة وغير المستجلبة رفضوا القرار دون فائدة.
وأكد رياض قابيل أمين عام غرفة الشركات ووكلاء السفر للاتحاد المصري للغرف السياحية أن القرار الصادر من فرع الغرفة بالبحر الأحمر كان المفروض أن يصدر عن الغرفة الأم بالقاهرة أو يعرض عليها قبل صدوره رغم أنه يهدف إلي تنظيم العمل والحفاظ علي حقوق الجميع، موضحا أن الغرفة والمسؤولين بوزارة السياحة ناقشوا القرار باستفاضة تامة.
وقال قابيل إن بعض الشركات بالبحر الأحمر اعتادت استقطاب بعض السياح التابعين للشركات المستجلبة من خلال تقديم برامج رخيصة، إضافة إلي قيام عدد من «الخرتية» بتتبع السياح داخل الفنادق وعرض برامج هذه الشركات علي السياحة المستجلبة عن طريق الشركات الكبري وهو الأمر الذي يعتبر تعديا علي حقوق الغير، خاصة أن الشركات المستجلبة تتكلف الكثير من المصاريف الخاصة بالترويج والتعاقد مع الشركات ومنظمي الرحلات وحضور المعارض.
وأوضح قابيل أن مجلس إدارة الغرفة بالغردقة لم يعترض علي تنظيم هذه الشركات للرحلات الخاصة بالسياحة الفردية أو للأجانب المقيمين بالغردقة، مشيراً إلي أن مجلس إدارة الغرفة ومسؤولي وزارة السياحة وضعا آلية جديدة لتنظيم هذا النشاط بما يضمن عدم الاضرار بأي طرف، والحفاظ علي حقوق وأمن السائحين وبما يضمن الحفاظ علي التدفقات السياحية والحفاظ علي العمالة في هذا المجال بل زيادتها لتحقيق فرص عمل أكثر.
كان مجلس إدارة غرفة الشركات ووكالات السفر بالبحر الأحمر أصدر قرارا يقضي بمنع الشركات السياحية غير المستجلبة من تنظيم رحلات داخلية إلي مدينتي القاهرة والأقصر إلا بتصريح من الغرفة وأرسلت الغرفة برئاسة حسام الشاعر كتابها الدوري رقم ٢٤ لسنة ٢٠٠٦ منوهة بضرورة التزام شركات النقل السياحي بعدم السماح بتنفيذ أي رحلة للشركات السياحية للمرور ضمن التفويج السياحي حال عدم حصولها علي تصريح المرور الصادر من الغرفة الدال علي قيام الشركة بأعمال التفويج السياحي.
وطالبت الغرفة بمنع مرور أي سيارة سياحية لا تحمل تصريح مرور من فرع الغرفة بالبحر الأحمر خلال التفويج السياحي لمدينتي القاهرة والأقصر.
وأكد أصحاب الشركات المتضررة أن القرار يعد خرقا صريحا لنصوص القانون رقم ٣٨ لسنة ١٩٧٧ في مادته الأولي والمعدلة بالقانون رقم ١٨ لسنة ١٩٨٣.
وأوضحوا أن القانون عرف الشركة السياحية بأنها التي تقوم بكل أو بعض الأعمال مثل تنظيم رحلات جماعية أو فردية داخل مصر وخارجها وفقا لبرنامج معين وتنفيذ ما يتصل بذلك من نقل وإقامة وما يلحق به من خدمات إضافة إلي بيع أو صرف تذاكر السفر ونقل الأمتعة وحجز الأماكن علي وسائل النقل وإقامة ما يلحق بذلك، وأشاروا إلي أن القرار يعتبر بمثابة إلغاء صريح للتراخيص الصادرة من وزارة السياحة.
وأوضحوا أن السياحة في البحر الأحمر لا تعتمد فقط علي السائح المستجلب بمعرفة الشركات بل هناك سياحة الجاليات المقيمة في الغردقة البالغ عددها ٢٠% من سكان المدينة إضافة إلي السياحة الفردية التي كررت زيارتها لمصر وسياحة الغوص وكل هذه الأشكال تعتمد في الأساس علي الشركات غير المستجلبة في تنظيم رحلات للقاهرة والأقصر.
وقالوا إن اختصاص القرار بمدينة الغردقة دون غيرها من المدن السياحية هو أن أعضاء مجلس الإدارة هم المالكون للشركات التي تدير الحركة السياحية بالمنطقة وهي المستفيد من ذلك وتخلق لنفسها وضعا احتكاريا سيؤدي إلي تشريد مئات العاملين بهذه الشركات وفي غير الصالح العام، وأوضحوا أن الغرفة تتجاهل القرارات الصادرة بشأن تنظيم الحركة السياحية منذ عام ٢٠٠١ عندما صدر قرار محافظ البحر الأحمر بعدم زيادة مبلغ الرسوم الخاصة بتحصيل رسم قدره ٥٠ قرشا عن كل سائح في رحلته إلي القاهرة والأقصر.
وأشاروا إلي أن الغرفة استغلت القرار رقم ٣٤ لسنة ٢٠٠٣ الخاص بتكليف الغرفة بتحصيل الرسم الخاص بكل سائح البالغ ٥٠ قرشا بالتعاون مع الضرائب العقارية لكن الغرفة حصلت المبلغ منفردة بل فرضت رسوما جديدة محددة بمبلغ ٢٥ جنيها للأتوبيس السياحي دون التقيد بعدد السائحين، وأوضحوا أن الغرفة رفعت الرسم إلي ٧٠ جنيها للأتوبيس و٦٠ جنيها للكوستر و٥٠ جنيها للسيارة الصغيرة وهو ما رفع موارد الغردقة إلي ٨ ملايين جنيه سنويا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.da7aya.tk
avril-4x
أكبر عضو في عصابة راكبو الدراجات

أكبر عضو في عصابة راكبو الدراجات
avatar


عدد المساهمات : 172
نقاط : 10728
تاريخ التسجيل : 2009-12-06
العمر : 22
انثى
المزاج : LOOOL
الوسام الحاصل ععليه

مُساهمةموضوع: رد: الشركات الصغيرة «ممنوعة» من تنظيم الرحلات السياحية في الغردقة   Mon Oct 18, 2010 9:49 am

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
αиɢєℓɪиα
مشرفة

مشرفة
avatar


عدد المساهمات : 48
نقاط : 9126
تاريخ التسجيل : 2010-10-15
انثى
الموقع : هذاا الموقع
الوسام الحاصل ععليه

مُساهمةموضوع: رد: الشركات الصغيرة «ممنوعة» من تنظيم الرحلات السياحية في الغردقة   Mon Oct 18, 2010 12:40 pm

ثانكس

_______________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشركات الصغيرة «ممنوعة» من تنظيم الرحلات السياحية في الغردقة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ๑۩۞۩๑.°•.°•. -»» منتدى عــــام ««-.•°.•°.๑۩۞۩๑ ::  قسم المواضيع العامة-
انتقل الى:  
الحقوق محفوضة